• عن الدورة
  • الأهداف
  • المتطلبات الأساسية
  • مخطط الدورة

تُعد إدارة خدمات تقنية المعلومات مصطلحًا شاملاً يصف النهج الاستراتيجي لتصميم طريقة استخدام تقنية المعلومات والأصول الرقمية وتقديمها وإدارتها وتحسينها داخل المؤسسة لإضافة قيمة لعملائها. يتمثل الهدف من أطر عمل إدارة خدمات تقنية المعلومات في ضمان وجود العمليات المناسبة والأفراد والتقنيات حتى تتمكن المؤسسة من تحقيق أهداف أعمالها.

تعرّف على كيفية استخدام أفضل الممارسات والمعايير الدولية لإنشاء وحدة تقنية المعلومات وتشغيلها، لتقديم خدمات تقنية معلومات سلسة إلى مؤسستك للسماح لها باستخدام تقنية المعلومات بطريقة فعالة.

بعد الانتهاء من هذه الدورة التدريبية، سيكون المشارك قادرًا على:

لحضور هذه الدورة التدريبية، يجب أن يكون المشاركين على دراية بمجالات المعرفة أدناه:

40 ساعة

عمليات إدارة التكوين

  • نظرة عامة على إدارة التكوين
  • إضافة الخوادم والأجهزة
  • إضافة العمليات التجارية
  • إضافة حلول التطبيق
  • إنشاء مجموعات عناصر التكوين
  • إضافة مستندات
  • البحث عن عناصر

عمليات أنظمة متابعة المشاكل أو الطلبات (تذاكر) بمكتب المساعدة

  • نظرة عامة على أنظمة متابعة المشاكل أو الطلبات (تذاكر) بمكتب المساعدة
  • إنشاء طلب لمتابعة مشكلة جديد (تذكرة)
  • تعيين طلب لمتابعة مشكلة (تذكرة)
  • تصعيد طلب لمتابعة مشكلة (تذكرة)
  • البحث عن طلبات لمتابعة مشاكل (تذاكر)

عمليات إدارة الحوادث

  • نظرة عامة على إدارة الحوادث
  • إنشاء حادث جديد
  • تعيين حادث
  • تصعيد حادث
  • البحث عن حوادث

عمليات إدارة المشاكل

  • نظرة عامة على إدارة المشاكل
  • إنشاء مشكلة جديدة
  • تعيين مشكلة
  • تصعيد مشكلة
  • البحث عن مشاكل

عمليات إدارة التغيير

  • نظرة عامة على إدارة التغيير
  • فتح طلب تغيير
  • عملية اعتماد طلب التغيير والتحقق منه
  • تعيين طلب تغيير
  • البحث عن تغييرات

لا تتردد في التواصل معنا وسيسعد مستشارينا بتقديم الدعم لك لتقييم متطلبات التدريب لمؤسستك

التواصل مع مستشارينا